أو

أو

أنت ترغب فى ترشيح الدكتور/ محمد عبد المحسن عطية

حكيم عيون

العين هي أكتر مكان حساس في جسم الانسان و لذلك بنفكر مرات عديدة قبل ما نُقدم علي اي خطوة تخص العيون، سواء كان ليزك أو فيمتو سمايل او حتي قطرة بسيطة كعلاج! و لكن مع تطور التكنولوجيا و أنواع العلاج المستخدم و الأجهزة المستخدمة أصبح كل شيء ممكن وبسيط.

قبل زيارة دكتور العيون لازم تكون مجهز مجموعة أسئلة تقدر تحدد بيها هل دكتور العيون مناسب لك أم لا

من أهم الأسئلة في مرحلة التشخيص هل الدكتور سمعك و سمع جميع استفساراتك ؟هل الدكتور جاوب علي كل اسئلتك بوضوح و ازال الاستفسارات ؟ هل يستخدم أجهزة متطورة في الكشف بتساعد في الوصول لأدق نتائج ممكنة؟ هل سألك عن الماضي الطبي للعائلة في الحالات التي تحتاج لذلك ؟

و في مرحلة وصف العلاج و المتابعة للحالة : هل يوجد متابعة دورية ؟هل تتم متابعة العلاج جيدا؟

أما في مجال العمليات الجراحية فلابد من التأكد من مستوي النظافة والتعقيم المطلوب ، و مهارة الطبيب في القيام بتلك العمليات الجراحية و متابعة ما بعد العمليات.

ومن العمليات الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي هي عمليات تصحيح الإبصار ، اللي ليها توصيات مختلفة لازم نسأل عنها ، فمثلاً في الليزك من الممكن الشعور ببعض الزغللة بعد العملية لفترة قصيرة واحساس قليل بالوخز مع احمرار خفيف وينصح باستعمال نظارة وقاية من الشمس والابتعاد عن السباحة و الغطس لفترة ، و بتقل التوصيات في عملية فيمتوسمايل وقد تقتصر علي احتمالية التحسن التدريجي للنظر فقط.

و الأهم من جميع تلك التوصيات أن يشعر المريض براحة نفسية للدكتور في جميع المراحل السابقة. وهناك اعتبارات أخري خاصة بطريقة الدفع و شركات التأمين التي يتعامل معها الدكتور.

جميع هذه المعايير لابد أخذها في الاعتبار عند اختيار دكتور عيون مناسب ، لوعندك تجربة مع دكتور عيون شاركها معانا من هنا

شارك هذا المقال على


العودة للمدونة